صحة

كما تعلمون أن الله سبحانه وتعالى خلقنا في أحسن تقويم ووضع فينا جهاز مناعي متكامل للدفاع عن جسمنا ،ونحن للأسف من يخربه متى يبدأ تخريب جهازنا المناعي وماهو أول سبب في ذلك ؟

 

سؤال:
كما تعلمون أن الله سبحانه وتعالى خلقنا في أحسن تقويم ووضع فينا جهاز مناعي متكامل للدفاع عن جسمنا ،ونحن للأسف من يخربه متى يبدأ تخريب جهازنا المناعي وماهو أول سبب في ذلك ؟ ننتظر أجوبتكم الرائعة .والجواب بعد ساعة إن شاء الله

جواب السؤال :
خلق الله الإنسان في أحسن تقويم ووضع فيه جهاز مناعي معقد وذو كفاءة عالية في الدفاع عن أجسامنا ولكن نحن من نضعفه ثم نبحث عن العلاج وسأعطيكم كيف ومتى نبدا في إضعافه:
1-الحكاية تبدأ من الولادة حيث نلاحظ زيادة الولادات عن طريق العمليات القيصرية وهذا يعني خروج المولود عن طريق شق البطن وليس من فتحة الفرج وهذا يحرمه من إبتلاع البكتيريا الموجودة في مجرى المهبل والمسؤولة عن تموين جهاز المناعة لدى المولود.
2-الرضاعة الطبيعية: معظم الرضع محرومون من الرضاعة الطبيعية ويتغذون على الحليب المصنع وهذا يجعل البكتيريا الموجودة في أمعائه لا تتطور مما ينتج عنه جهاز مناعي ضعيف ويجعل أطفالنا عرضة للأمراض المناعية وهو ما نلاحظه الأن…
-3-إستعمال المضادات الحيوية بكثرة في الصغر يقضي على الكثير من البكتيريا النافعة في الأمعاء.
-4-منع الأطفال من اللعب والتعرض لمختلف الأجسام الغريبة كاللعب بالتراب وغيرها …يجعل جهازه المناعي لايتطور ولايكون مناعة ضد هذه الأجسام.
-5-الغذاء غير صحي الذي يحتوي على المواد المصنعة والغير طبيعية
-6-السموم الموجودة في مختلف المواد التي نستعملها كالبلاستيك والالمنيوم والمنظفات ومواد المعطرة و الكيماويات …..
-7-القلق والتوتر الذي يضعف مناعتنا بشكل كبير جدا .
هذا بإختصار أهم العوامل ألتي تضعف مناعتنا ثم نبحث عن العلاج .قال تعالى في سورة التين: لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم .
الدكتور عيادة عبد الحفيظ. Dr ayada abdelhafid
زر الذهاب إلى الأعلى