أخبار دوليةأخبار محليةاكتشاف المواهبالمحترفونالمنتخب الجزائري

ألمانيا: إلياس بنكارة، الجزائري الآخر لبوريسيا دورتموند

قدم إلياس بن قارة البالغ من العمر 18 عامًا، موسمًا رائعًا مع بوروسيا دورتموند (تحت 19 عامًا). المدافع المحوري هو حديث المدينة ويمكننا رؤيته بالفعل وهو يلعب مع الفريق الأول الموسم المقبل.

خاض 32 مباراة مع فريق بوروسيا دورتموند تحت 19 عامًا وفاز ببطولة (Deutscher Meister B-Junioren) في 12 ماي، وهو ما يعد بمثابة مكافأة لموسم كامل ومعه الكثير من الأمل في المستقبل.  يعد إلياس بن قارة إنجازًا حقيقيًا من مركز تدريب بوروسيا دورتموند، وقد استمر في الصعود في التصنيف كل موسم منذ وصوله من ماينز 05 في عام 2021. ومن مميزاته حجمه القوي و الكبير (1.92 دقيقة)، مما يجعله مدافعًا قويًا، قادرًا على الفوز بالعديد من المبارزات.

في جويلية 2021،وصل في صفقة انتقال مجانية من ماينز 05. ثم انضم إلى فريق تحت 17 عامًا في عام 2022 ووقع عقدًا ما قبل الاحتراف بعد عام مع فريق تحت 17 عامًا والذي يستمر حتى عام 2026.

أول ظهور له مع المانشافت تحت 17 سنة

إلياس بن قارة هو لاعب دولي ألماني تحت 17 عامًا. تم استدعاؤه من قبل مايكل بروس قبل بداية كأس العالم تحت 17 سنة في إندونيسيا للعب مواجهة ودية مزدوجة ضد تركيا، ولن يتم اختياره في النهاية للمشاركة في المنافسة. وبالإضافة إلى لقب بطل ألمانيا (Deutscher Meister B-Junioren) فقد فاز ببطولة ويستفالنبوكال ضد شالكه 04 يوم الأربعاء 22 ماي، ولم يشارك في هذه المباراة بسبب الإصابة. يمكن لأدائه الأخير أن يعيد اسمه إلى قائمة بروس ويجد نفسه في القائمة التالية لفريق مانشافت تحت 17 سنة.

ولد إلياس بن قارة لأبوين جزائريين ويحمل أيضًا الجنسية الجزائرية. و يمكنه تمثيل الجزائر في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى