أخبار دوليةأخبار محليةاتحاد العاصمةالمنتخب الجزائري

أسبوع حاسم ينتظر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم

تتجه الأنظار نحو الاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال الأيام المقبلة، حيث من المنتظر اتخاذ عدة قرارات. بعد عودتهم من بانكوك حيث شاركوا في أعمال كونغرس الفيفا الرابع والسبعين، عاد رئيس الفاف وليد صادي وأمينه العام نذير بوزناد بسرعة إلى العمل، ولا بد من القول أنه لم يكن هناك وقت لنضيعه، فإن اجتماع يوم السبت المقبل يمثل أولوية لبدء عمليات أخرى بما في ذلك عملية لتعديل النظام الأساسي.

وبالتالي تظل الجمعية العامة هي الأولوية المطلقة، ولكن قبل ذلك، يوم الجمعة المقبل، سيجتمع الاتحاد الجزائري في مقر الفاف من أجل معالجة العديد من المواضيع المتعلقة بالمنافسة المحلية وإدارة الاتحاد ولكن أيضًا تقويم الفيفا والنظام الأساسي للاتحاد.

كانت الرحلة الطويلة لرئيس الفاف إلى تايلاند غنية بالدروس، ويجب أن تعلم أن الهيئة الفيدرالية كان لديها الكثير في قلبها وتحتاج إلى الغوص في هذه الجولة الخاصة في آسيا، حيث كان على صادي أن يلتقي بكبار مسؤولي كرة القدم من 4 نقاط الكوكب، ولكن كما نعلم، كانت المواجهة وجهاً لوجه مع موتسيبي هي الأكثر أهمية، وكان الهدف هو الصراخ بصوت عالٍ وواضح لكرة القدم الجزائرية والمسؤولين المستائين من الهزيمة. في قضية اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان المغربي ، أتاحت المناقشات فتح هذا الفصل ودفع موتسيبي وأمينه العام للاعتراف ضمنيًا بخطئهم، وهو ما حدث وخرج من هذا الاجتماع الغني بالدروس. سيكون هذا أحد المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال اجتماع المكتب الفيدرالي، ولكن قبل ذلك، سيكون هناك اجتماع مهم غدًا، وهو اجتماع الكلية التقنية الوطنية، المدعوة للاجتماع لأول مرة منذ تأسيسها.

وكما هو معروف فإن الكلية التقنية هي هيئة استشارية مسؤولة عن صياغة المقترحات أو التوصيات لتعزيز وتطوير كرة القدم. ويرأسها المدير الفني الوطني وتجتمع مرتين على الأقل في السنة. سيتعين عليها هذه المرة دراسة سلسلة من المقترحات المتعلقة بالأحكام التنظيمية للموسم المقبل، بما في ذلك بعض النقاط على وجه الخصوص المرتبطة بتوزيع الأقسام وإلغاء بطولة الرديف من عدمه، وستصدر الكلية رأيها فيها سيتم عرضه أمام أعضاء المكتب الفدرالي يوم الجمعة.

وسيتم وضع خارطة الطريق للسنة المالية المقبلة في نهاية هذين الاجتماعين. لذلك سيتعين على الاتحاد الجزائري لكرة القدم مناقشة السنة المالية المقبلة، وسيقوم بالتحقق من مواعيد بدء البطولات المختلفة، ولكن قبل كل شيء سيعلن عن تاريخ نهائي كأس الجزائر، و قضية اتحاد العاصمة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نهضة بركان المغربي ومحكمة التحكيم الرياضية ستكون أيضًا”. سيتم مناقشتها، بالإضافة إلى الدورة التدريبية للخضر .

سيكون ملف تعديل النظام الأساسي أيضًا ذا أهمية كبيرة، طالما أن كل شيء جاهز لتنظيم الاجتماع المرتقب، علاوة على ذلك، يجب تقديم هذا النظام الأساسي إلى المكتب الفدرالي يوم الجمعة، كما سيتم أيضًا مناقشة أعضاء الجمعية العامة البقاء على اطلاع بالتعديلات التي تم إجراؤها، قبل إطلاق العملية الانتخابية من خلال عقد جمعية غير عادية للامتثال وتسهيل الدوريات لتحذو حذوها خلال المواعيد النهائية التي حددتها وزارة الرياضة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى