أخبار دوليةأخبار محليةالمنتخب الجزائري

ياسين عدلي يوجه رسالة للجزائريين

أثار الشاب الفرنسي الجزائري المعجزة ياسين عدلي، الجدل بإعلانه عن اختياره لتمثيل المنتخب الفرنسي على حساب الجزائر. وفي مواجهة موجة الانتقادات وعدم الفهم، أراد لاعب ميلان أن يتحدث علنًا.

وفي مقابلة مع قناة beIN Sports، اعترف عدلي بأنه يتفهم إحباط الجماهير الجزائرية: “أتفهم غضب الجزائريين، لكنني قلت إنني سأشرح الأسباب في المستقبل”. ويعد لاعب الوسط بتقديم التوضيحات لاحقا، لتوضيح أسباب اختياره.

وأثار قرار عدلي اللعب لمنتخب فرنسا رد فعل قويا في الجزائر. وكان من المتوقع أن ينضم اللاعب إلى صفوف الثعالب، وكان الكثيرون يأملون رؤيته وهو يرتدي القميص الأخضر. وبحسب العديد من وسائل الإعلام، كان عدلي قد أعطى موافقته المبدئية لجمال بلماضي، المدرب الجزائري السابق، قبل التراجع.

انتقاد عدلي بشدة

وكان لاعب خط وسط ميلان الإيطالي قد أنهى كافة إجراءات تغيير جنسيته الرياضية وكان وعد بلماضي بالانضمام إلى الثعالب بعد كأس الأمم الأفريقية 2024. لكن وخلافا لكل التوقعات، أعلن ياسين عدلي يوم الأربعاء الماضي أنه يفضل الانتظار المنتخب الفرنسي بدلا من اللعب للجزائر. .

أعلن اللاعب السابق لنادي باريس سان جيرمان أنه يريد “اللعب على أعلى مستوى”. وأثار هذا التصريح بشكل خاص غضب المشجعين الجزائريين الذين فسروه على أنه يعني أن الجزائر فريق منخفض المستوى. وهاجم الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي اللاعب بسبب تحوله في موقفه واعتبرت تصريحاته “غير محترمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى