أخبار محليةمولودية الجزائر

فيما تطالب إدارة جوليا بأموال دينغ أجاكسيو يشكو المولودية ل”الفيفا” ويطالب بحقوق تكوين شعيبي

 تلقت إدارة المدير العام فؤاد صخري، في اليومين الماضيين مراسلة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم يطالب فيها بحل المشكل مع فريق أجاكسيو الفرنسي قبل المرور إلى لغة العقوبات، وهذا على خلفية الشكوى التي رفعها هذا الفريق والذي يطالب بمنحة تكوين اللاعب المغترب إلياس شعيبي الذي أمضى الموسم الفارط للعميد قادما من الفريق الثاني لموناكو، لكنه لم يعمر طويلا وغادر في فترة التحويلات الشتوية بعدما فسخ قاسي السعيد عقده بالتراضي. 

إدارة حيرش لم تكترث التهديدات الفرنسيين


 وحسب ما علمناه أيضا، فإن إدارة أجاكسيو كانت قد راسلت مولودية الجزائر في عهد رئيس مجلس الإدارة السابق محمد حيرش وطالبت بمنحة تكوين إلياس شعيبي مثلما تنص عليه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولكن ورغم الأموال الكبيرة التي صرفت” يمينا وشمالا، إلا أنها لم تكترث لتهديدات الفرنسيين .

 إدارة أجاكسيو نفذت تهديداتها

وراسلت “الفيفا” وبعدما وجد مسؤولو أجاكسيوكل قنوات الاتصال مغلقة من إدارة مولودية الجزائر طرقت أبواب الفيفا” للمطالبة بالمنحة، والتي درست الملف جيدا ثم راسلت في اليومين الماضيين إدارة “العميد”، ليتكرر بذلك نفس سيناريو المدافع زغدان الذي لعب للمولودية والاتحاد وعدة أندية، ثم ألزمت الفيفا العميد بتسديد منحة تكوينه لسيدان الفرنسي منذ موسمين والمقدرة بثلاثين ألف أورو 

“الفيفا” تلزم المولودية بتسديد 30 ألف أورو

وحسب المراسلة الأخيرة التي قامت بها الفيفا لإدارة مولودية الجزائر عن طريق الفاف صبيحة الخميس الفارط، فقد ألزمت مسؤولي الفريق بضرورة تسديد ثلاثين ألف أورو لأجاكسيو وفي مدة معينة أيضا، وهو ما صدم المدير العام صخري الذي وجد نفسه يصارع أزمة مالية خانقة ويبحث عن الأموال لتسديد مستحقات اللاعبين وإذا به يصارع ديون قديمة أثلقت ميزانية الفريق.

هذا ما جنته المولودية من صفقة “صديق مبابي” 

ويبقى الغريب في الأمور، هو أن اللاعب شعيبي الذي أمضى في مولودية الجزائر بطلب من المدرب كازوني أيضا في سيناريو مشابه لصفقة الكاميروني روني أحدثت ضجة كبيرة، خاصة بعدما صرح اللاعب أنه لعب مع مبابي في موناكو قبل رحيل الأسمر إلى باريس سان جرمان وأنه سيقدم الإضافة، لكن مع مرور الوقت إتضح أن اللاعب من أسوء الصفقات التي مرت على المولودية وكلف الخزينة الكثير، لكنه لعب شوطا واحدا أساسيا في المدية أمام الأولمبي. وتواصلت المتاعب بالأموال الإضافية التي ستستفيد منها إدارة أجاكسيو قريبا. 

إدارة جوليبا” تطالب بحصتها من أموال “دينغ”

 وكما تلقت إدارة مولودية الجزائر مراسلة أخرى من إدارة فريق جولييا المالي هذه المرة والتي طالبت بحصتها من أموال تحويل اللاعب اليو دينغ إلى الأهلي المصري والمقدرة ب 15 بالمائة مما جنته إدارة العميد ، وحسب ما هو موجود في أحد بنود العقد الذي أمضاه اللاعب عند إمضائه منذ موسمين قادما في فترة التحويلات الشتوية للمولودية.

تهدد بمراسلة “الفيفا” أيضا إذا لم تحصل عليها

 وحسب ما علمناه، فإن هذه المراسلة هي الثانية للماليين لإدارة المولودية وهذا بعدما لم ترد إدارة صخري على المراسلة الأولى التي كانت منذ حوالي شهر. وقد شدد رئيس جوليبا اللهجة وهدد بمراسلة الفيفا هو الأخر إذا لم يجد ردا إيجابيا من مسؤولي العميد وتحصل على أمواله قريبا رغم تطمينات صخري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى