أخبار دوليةأخبار محليةاكتشاف المواهبالمحترفونالمنتخب الجزائري

فرنسا: استدعاء ريان شرقي من قبل تييري هنري!

تم استبعاده في البداية من القائمة الاولى المكونة من 25 لاعبًا فرنسيًا اختارهم تييري هنري لبطولة كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، لكن لاعب أولمبيك ليون عاد أخيرًا إلى خطط المدرب وتم استدعاؤه للمشاركة في “الحدث”.

لا يزال ريان شرقي بعيدًا عن احتمال ارتداء قميص الجزائر في الوقت الحالي.  وبالفعل، لم يتوصل اللاعب إلى اتفاق مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بشأن إمكانية تغيير جنسيته الرياضية.

وهكذا، بعد نشر القائمة الأولية الأولى في 3 جوان، أعلن تييري هنري عبر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم (FFF)، عن دمج ثلاثة لاعبين جدد في المجموعة، بسبب عدم توفر عدة عناصر أخرى.

“بعد عدم تواجد اللاعبين لوكاس شيفالييه، وبافودي دياكيتي، وليني يورو (سوشو)، وبرادلي باركولا، ووارن زائير إيمري (باريس سان جيرمان)، وماتيس تيل (بايرن ميونيخ)، قرر مدرب فريق تحت 23 عامًا استدعاء كريسلين ماتسيما (المعار إلى كليرمون لكرة القدم) AS موناكو)، وأندي ضيوف (نادي لانس )، وريان شرقي (أولمبيك ليون) في الدورة التحضيرية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، “يمكننا أن نقرأ في البيان الصحفي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

ولذلك سيشارك شرقي مع بقية المجموعة في التجمع الذي سيبدأ يوم الأحد في كليرفونتين. ويواجه المنتخب الأولمبي الفرنسي بعد ذلك منتخب باراجواي (4 جويلية) وجمهورية الدومينيكان (11 جويلية) واليابان (17 جويلية) ضمن مباريات إعدادية قبل انطلاق أولمبياد باريس.

لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بعد

ومع ذلك، فمن الممكن ألا يكون الفوز بين البلوز هو القرار النهائي لريان شرقي، ولا لمغنيس أكليوش أو مايكل أوليز في هذا الشأن. ومع ذلك، فإن الأخير، على وشك التوقيع مع مانشستر يونايتد، يمكنه استخدام هذا التغيير في الحالة للاقتراب من مكان في فريق فرنسا أو إنجلترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى