أخبار

صحة و رياضة : علاقة الاستحمام والرياضة بخفض ضغط الدم – دزاير توب

الأشخاص الذين يعانون من إنخفاض مزمن في ضغط الدم عليهم الاهتمام أيضا بنظام غذائي متوازن بالإضافة إلى الحصول على مستويات متوازنة من الملح والمعادن، والمهم أيضاً شرب الماء بشكل كافي أي من لترين إلى ثلاث لترات من الماء يومياً، ومن السوائل المناسبة أيضاً المياه المعدنية الغنية بالصوديوم والشاي الاخضر وشاي الفواكه، أما القهوة والشاي الأسود لهما تأثير لفترة زمنية قصيرة فقط، كما يدعي الدكتور سمتك، والاستحمام والرياضة تساعدان الإنسان خفض ضغط الدم، فالاستحمام بالماء البارد والساخن على التوالي ينشط دوران الدم في الجسم، لكن يفضل إنهاء الاستحمام بالماء البارد كما ينصح المختصون، كما أن الأنواع المختلفة من رياضة التحمل مثل الجري، ركوب الدراجة، السباحة والاسكواش تساعد على تعديل ضغط الدم المنخفض.

انخفاض في ضغط الدم في حد ذاتها ليست خطيرة لكن المصابون بها قد يتعرضون إلى الإغماء والسقوط، ومن العلامات المميزة لانخفاض في ضغط الدم هي السواد حول محيط العين والدوخة، وخصوصاً حدوث صداع عند الاستيقاظ السريع كما يقول الدكتور سمتك. ردة فعل الجسم لانخفاض في ضغط الدم هو أيضا زيادة في معدل ضربات القلب، تعرق أو برودة الأشخاص المعنيين، والأعراض الأخرى للانخفاض في ضغط الدم هي الكسل والتعب، طنين في الأذنين، برودة في اليدين والقدمين، والأرق.

الأشخاص المعرضون لانخفاض في ضغط الدم هم جيل الشباب وخصوصاً الفتيات منهم. كما أن هناك إحتمال الإصابة بانخفاض في ضغط الدم عند الحوامل والنساء اللواتي يعانين من اضطرابات في الأكل وأيضاً عند المسنين النحفاءـ لذا ينصح بممارسة الرياضة باعتدال من أجل مواجهة خطر الإصابة بانخفاض ضغط الدم.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock