أخبار

صحة و رياضة : الروتين الرياضي المناسب والفعال – دزاير توب

الحصول على روتين رياضي قوي وفعال للغاية من الأمور الصعبة في عالم التمارين الرياضية؛ فمعرفة احتياجات الجسد بشكل مثالي وانتقاء أفضل التمارين المختلفة وإدخالها

إلى قائمة الروتين الرياضي لتحقيق أفضل النتائج أمر يحتاج إلى خبرة طويلة في مجال العلم الرياضي، فعلى الرغم من أن ممارسة التمارين الرياضية بلا شك أمر رائع للغاية لكن بالتأكيد الحصول على ميزة اتباع روتين رياضي مثالي ومتكامل شيء لا يقدر بثمن بالنسبة للرياضيين.

تؤدي ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية إلى وقاية الأفراد من الأمراض المزمنة، التحسين من الحالة المزاجية، التحسين من العمليات العقلية، تقوية العظام، والتقليل من خطر السقوط عند التقدم بالعمر. سواء كان الفرد يمارس رياضة اليوغا أو رياضة العَدو أو رياضة رفع الأثقال التي تعود على الأفراد بالعديد من الفوائد التي لا تُعَد ولا تحصى؛ لكن كيف سيختار الفرد النشاط الرياضي المناسب له؟

من المهم أن يقوم الأفراد باختيار الطريقة المناسبة لممارسة الرياضة بشكل فردي أو جماعي؛ حيث أنَّ قيام الفرد بممارسة الرياضة لوحده له مزايا معينة، على سبيل المثال: عدم الالتزام بوقت محدد، حصول الفرد على وقت لنفسه، والعديد من المزايا الأخرى. ممارسة الرياضة بشكل جماعي لها بعض المزايا على سبيل المثال: فرصة قيام الفرد بالتواصل الاجتماعي مع الآخرين، يتلقى الفرد الدعم لممارسة الرياضة بفاعلية، وتعتبر فرصة أكبر للالتزام بممارسة الرياضة.

من المهم أن يقوم الفرد بالتحقق من حالة الطقس في المدينة التي يعيش فيها؛ على سبيل المثال إذا عاش الفرد في مدينة يتغير الطقس فيها بشكل ملحوظ كل فصل فمن الممكن أن يقوم الفرد باختيار رياضة تمارس على طول السنة على سبيل المثال ممارسة رياضة الملاكمة، أو كروس فيت، أو أي نشاط رياضي من الممكن أن يمارَس طيلة السنة.

من المهم أن يختار الفرد أنشطة رياضية تناسب الوقت الذي يملكه؛ فعلى سبيل المثال إذا كان الفرد لا يملك الوقت لممارسة رياضة متوسطة الشِدَّة لمدة 150 دقيقة، فمن الممكن أن يمارس تمارين رياضية مرتفعة الشِدَّة.

من المهم أن يقوم الفرد بممارسة أنشطة رياضية تناسب ميزانيته؛ حيث أنَّه إذا كان الفرد لا يمتلك أي نقود فمن الممكن أن يقوم بممارسة رياضة الجري، رياضة المشي، والعديد من النشاطات الرياضية الأخرى التي لا تكلف الفرد شيئاً، من المهم أن يقوم الفرد باستكشاف جميع الخيارات القريبة المتاحة منه لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة؛ حيث من الممكن أن يجد الفرد نادي رياضي قريب ومناسب له.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock