أخبار

خطة أرجنتنية من بلماضي لضمان خدمات موهبة جزائرية – dzairsky


يعمل الناخب الوطني جمال بلماضي على إختيار القائمة الموسعة التي ستحضر للتربص القادم بمركز سيدي موسى تحسبا لمباراتي أوغندا تنزانيا.

ويحاول الناخب الوطني جمال بلماضي إستدعاء لاعبين جدد شباب من أجل تجديد صفوف المنتخب الوطني الجزائري وإسترجاع هيبته على المستوى الإفريقي والدولي بعد خيبة الإقصاء من مونديال قطر 2022.

هل ينتهج بلماضي خطة أرجنتينية لضمان خدمات موهبة جزائرية؟

ويرى متابعي المنتخب الجزائري أن الوقت ربما حان بالنسبة للمدرب جمال بلماضي للاعتماد على مختلف العناصر الشابة المنتشرة في مختلف الأندية الأوروبية، وخصوصاً في فرنسا، على غرار هداف فريق ليون، يانيس لاغا، الذي يتابعه كذلك منتخب “الديوك”.

وسيكون ذلك بالاعتماد على الطريقة التي ينتهجها مدرب المنتخب الأرجنتيني، “ليونيل سكالوني”، الذي يستدعي في كل معسكر لاعبين شباباً لضمان خدماتهم مستقبلاً، خوفاً من دخول منتخبات أخرى على الخط، مثلما هو حال موهبة رديف فريق مانشستر يونايتد، أليخاندرو غارنيتشو، الذي كان قد مثّل الفئات السنية للمنتخب الإسباني.

رغم أن اللاعب لم يدخل بعد مرحلة النجومية، إلا أن موهبته خطفت أنظار الإعلام وسكالوني، الذي وجّه ضربة موجعة “للماتدور” بضمه هذا اللاعب الذي يملك أصولاً مشتركة، وهو حال كذلك موهبة لاتسيو، لوكا روميرو ولاعب يوفنتوس، ماتياس سولي.

ويعيش  اللاعب الصاعد الجزائري نفس الوضعية تقريبا كونه يقدم في مستويات رائعة مع  فريق الشباب لأولمبيك ليون الفرنسي إذ يعتبر هدافه الأول برصيد 19 هدف ما جعله حديثا للصحافة الفرنسية وزاد الضغط على رئيس ليون “جون ميشال أولاس” لإمضاء أول عقد إحترافي بالنسبة للاغا.

والجدير بالذكر بأن اللاعب الصاعد “يانيس لاغا” كان قد صنع الحدث خلال شهر اكتوبر الماضي بسبب تلقيه دعوة  من المنتخب الوطني الجزائري لأقل من 18 سنة وآخرى من المنتخب الفرنسي لنفس الفئة لكن اللاعب وفي خطوة جريئة  فضل تلبية دعوة المنتخب الوطني الجزائري في كوقف نال عليه إشادة كبيرة من طرف الجماهير الجزائرية التي طالبت بدورها الكوتش جمال بلماضي لإستدعاءه وإعطاءه فرصة من أجل الظهور في الفريق الاول لضمان خدماته مستقبلا قبل أن تزيد عليه الضغوطات الفرنسية لتغيير رأيه.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى