أخبار.رياضة

جديد مباراة الجزائر وبوركينا فاسو – الشروق أونلاين

تصفيات مونديال 2022

جديد مباراة الجزائر وبوركينا فاسو

طرأ جديد مساء الإثنين، بِخصوص مباراة المنتخب الوطني الجزائري ومضيفه فريق بوركينا فاسو، المُقرّر تنظيمها مابين الـ 11 والـ 14 من جوان المقبل.

ويُفترض أن تُجرى هذه المباراة بِبوركينا فاسو، لِحساب الجولة الثانية من الدور قبل الأخير لِتصفيات كأس العالم 2022.

وقال اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم إنه استلم رسالة من “الكاف”، تُخبره فيها أن “الملعب الرّئيس “4 أوت” الذي يقع في العاصمة واغادوغاو لا يستجيب لِمقاييس “الفيفا”، وعليه البحث عن ميدان آخر لِاحتضان مقابلات تصفيات المونديال.

وكان اتحاد الكرة البوركينابي قد أرسل تقريرا إلى “الكاف” عن ملعب “4 أوت”، مُزوّدا بِصور وأشرطة فيديو. لكن الهيئة القارية للعبة رفضت منح  الضوء الأخضر لِهذا الميدان، من أجل احتضان مقابلات تصفيات مونديال 2022.

وأضاف اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم في بيان له، قائلا إنه يُطمئن جماهير اللعبة في بلده، بِإيجاد ميدان آخر مناسب لِمباراة الجزائر. دون أن يُقدّم توضيحات إن كان الملعب البديل يقع مقرّه فوق التراب البوركينابي أو خارج البلد.

وكان نادي ساليتاس البوركينابي قد اضطرّ في شهر أفريل الماضي، إلى إجراء آخر مقابلتَين بِرسم دور المجموعات لِمنافسة كأس “الكاف” بِدولة البنين. وذلك للسبب المشار إليه أعلاه.

وفي سياق ذي صلة، كان وزير الرياضة السنيغالي قد صرّح لِوكالة الأنباء المحلية في الشهر الماضي، عن استلامه رسالة من اتحاد الكرة البوركينابي، فحواها رغبته في تنظيم مباراة “الخيول” و”محاربي الصحراء” بِالسنيغال. وأكّد أن بلده مستعدّة لِتوفير ملعب مدينة تييس مسرحا لِهذا المواجهة.

واختتم اتحاد الكرة البوركينابي بيانه، يقول إن كأس العالم نسخة قطر 2022 ستبقى هدفا رئيسا لِمنتخب بلاده.

ويلعب المنتخب الوطني الجزائري في فوج يضم بوركينا فاسو والنيجر جيبوتي، وبعد ستّ جولات، يتأهّل الرّائد إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال 2022.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock