أخبارأخبار محليةأخبار يوتوبالمنتخب الجزائريفيديوهات

بيتكوفيتش، “العمل بدون ضغط ليس أمرًا طبيعيًا”

في مؤتمر صحفي، طُلب من فلاديمير بيتكوفيتش التحدث عن الضغط الموجود حول المنتخب الوطني، وقال إنه مستعد لقبول الانتقادات.

وردًا على سؤال حول الضغط الموجود حول المنتخب الوطني، صرح فلاديمير بيتكوفيتش أنه من الطبيعي العمل معهم في عالم كرة القدم: “أنا معتاد على الضغط وفي عالم كرة القدم كل هذا طبيعي تمامًا. في كرة القدم، العمل دون ضغوط ليس أمرًا طبيعيًا عندما تريد اللعب على أعلى مستوى».

ويدعي أن الضغط في الجزائر يعادل ذلك الذي تعرض له عندما كان مدربا لاتسيو في روما: “إن حقيقة سؤالي عن كيف تسير الأمور في المنزل من حيث الأجواء، تروق لي حقا. تذكرت ما مررت به في روما “.
وفي هذه الظروف يؤكد على أهمية الجانب الذهني: «إن الجانب الذهني سيكون شيئًا مهمًا».

يقول فلاديمير بيتكوفيتش إن عالم الرياضة مليء بالتحديات وأن كل يوم هو يوم جديد: “بمجرد أن أستيقظ في الصباح، يبدأ دائمًا تحدٍ جديد. وفي الرياضة هناك الكثير من التحديات”

عند سؤاله عن الخطأ الذي حدث للجزائر خلال كأس الأمم الإفريقية 2023، أعلن المدرب الجديد أن الضغط كان العامل القاتل وطلب من الجميع البقاء متحدين خلف المنتخب الوطني: “لدي انطباع بأنه بعد كأس الأمم الإفريقية هناك مشكلة أكبر”. الضغط أكثر من اللعب.من خلال الاستماع إلى أسئلتك فهمت. علينا جميعاً أن نكون متحدين، حتى أنتم معنا. مهمتي ستكون زيادة الضغط على اللاعبين أو تقليله حسب اللحظة”.

كما يؤكد المدرب الجزائري أنه من الطبيعي تماما أن نتعرض للانتقادات في عالم كرة القدم وأن علينا أن نتعلم قبول هذه الانتقادات: “سيكون من غير الطبيعي عدم التعرض للانتقادات. من الطبيعي والمقبول أن يتم انتقادك. نحن بشر، ولكل منا أخطائه”.

“أول اتصالاتي مع سعدي كانت منذ أسبوعين”

وأشار فلاديمير بيتكوفيتش إلى أن الاتصالات الأولى بينه وبين رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم تعود إلى أسبوعين فقط: «اتصالاتي الأولى مع السعدي تعود إلى أسبوعين مضت».
ويصرح أنه جاء إلى الجزائر للفوز وهو سعيد للغاية بوجوده هنا: “لم آت إلى هنا للمشاركة بل للفوز. أريد أن أوضح سبب مجيئي إلى هنا. منذ لقائنا الأول مع سعدي، شعرت بسعادة غامرة للقدوم إلى الجزائر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى