أخبارأخبار دوليةأخبار محليةأخبار يوتوبالمنتخب الجزائريغير مصنففيديوهات

بنزية : لست هنا لأحل محل محرز

السؤال الذي أثار الجدل في الجزائر لعدة أسابيع هو ما إذا كان ياسين بنزية يستطيع أن يحل محل رياض محرز في المنتخب الوطني. تألق مهاجم كاراباخ البالغ من العمر 29 عامًا خلال المباريات الودية في مارس، ليثبت نفسه باعتباره المهاجم الجديدالقديم في المنتخب بعد غياب طويل بسبب ابعاده من المدرب السابق جمال بلماضي .

بعد أن اقترب من الكارثة في عام 2020 بعد تعرضه لحادث سيارة خطير كلفه إصبعين في يده اليسرى، حقق بنزية عودة مثيرة للإعجاب. سمح له عمله الجاد باستعادة أفضل مستوياته وأصبح جزءًا مهمًا من ناديه في أذربيجان.

خلال المباريات الودية في شهر مارس، أظهر بنزية المدى الكامل لموهبته.  سجل ثلاثة أهداف وتمريرتين حاسمتين، وكان أحد مهندسي الانتصارات ضد بوليفيا (3-2) والتعادل ضد جنوب أفريقيا (3-3). تم ترشيح هدفه الرائع ضد جنوب أفريقيا لجائزة بوشكاش لأفضل هدف لهذا العام.

بنزية: “لست هنا لأحل محل رياض محرز “

وفي مواجهة التكهنات حول دوره الجديد في المنتخب الوطني، رد بنزية على سؤال حول ما إذا كان يشعر بأنه قادر على تعويض رياض محرز. أجاب بجفاف: “لست هنا لأحل محل أحد”. وأكد: «أنا تحت تصرف المدرب وسألعب في أي مركز يختاره لي».

أثار قرار بيتكوفيتش بعدم استدعاء رياض محرز للمشاركة في المباريات المقبلة بتصفيات كأس العالم 2026، العديد من التساؤلات. ويفكر محرز حاليا في مستقبله الدولي، ولم يعلن بعد عن قراره النهائي. يخلق هذا الموقف فرصة ذهبية لبنزية لتأكيد نفسه كقائد محتمل لهجوم المنتخب الوطني.

وحظي لاعب ليون السابق بموسم استثنائي 2023-2024 مع نادي قرة باغ. وخاض 49 مباراة بجميع المسابقات، وسجل 16 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة. وساهم بشكل كبير في الفوز بالبطولة والكأس الوطنية في أذربيجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى