أخبارأخبار دوليةأخبار محليةأخبار يوتوباتحاد العاصمةفيديوهات

بعد الجزائر.. الكاف تريد معاقبة مصر (فيديو)

بعد الجزائر، يريد الكاف فرض عقوبات على مصر.  في الواقع، في أعقاب الأحداث الأخيرة التي وقعت بعد نهائي كأس الاتحاد الأفريقي بين الزمالك ونهضة بركان في مصر، يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) اتخاذ إجراءات تأديبية ضد مصر.  ويأتي هذا القرار في أعقاب سلسلة من المشاكل الأمنية والتنظيمية التي حدثت خلال الحدث، مما عرض سلامة اللاعبين والمشجعين للخطر.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن فتح تحقيقات في الحادث الذي وقع بعد نهائي كأس الكونفدرالية، والذي جمع الزمالك ونهضة بركان أمس.  أثار هذا الحدث مخاوف جدية بشأن الأمن والتنظيم في مثل هذه الأحداث الرياضية.

ومن المثير للقلق أن المشجعين تمكنوا من الاقتراب من منصة التتويج، لدرجة جعلت من الصعب للغاية على رئيس الكاف باتريس موتسيبي الخروج مع كبار الشخصيات الحاضرة.  وقد سلط هذا القرب غير المتوقع الضوء على ثغرات كبيرة في التدابير الأمنية المتخذة.

وعلى الرغم من الاجتماعات التحضيرية العديدة التي تهدف إلى ضمان حسن سير حفل توزيع الجوائز، يبدو أن أفراد الأمن فشلوا في السيطرة على الحشود بشكل فعال.  يطرح هذا الوضع أسئلة جدية حول إدارة الأمن في أحداث بهذا الحجم ويدعو إلى إعادة تقييم البروتوكولات الحالية.

ويسعى الكاف من خلال هذه التحقيقات إلى فهم الأسباب التي أدت إلى هذا الفشل ووضع إجراءات تصحيحية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.  ومن الضروري تعلم الدروس لضمان سلامة جميع أصحاب المصلحة خلال المسابقات المستقبلية.

للتذكير، أصبحت الجزائر في قلب أخبار كرة القدم بعد العقوبات الأخيرة التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد اتحاد العاصمة الجزائري .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى