أخبار دوليةأخبار محليةالمنتخب الجزائري

المنتخب الجزائري: بيتكوفيتش راضٍ عن جولته

بدا الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش ، الذي أنهى جولته في الجزائر، راضيا عن المعلومات التي جمعها عن كرة القدم المحلية في نهاية تبادلاته المتعددة مع مختلف مدربي أندية النخبة الجزائرية.

مدرب الخضر يعرف بشكل أفضل الظروف التي يعمل فيها اللاعب المحلي

يعود المنتخب الجزائري لكرة القدم بقيادة المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش إلى التدريبات يوم 3 جوان بالجزائر العاصمة، بهدف الاستعداد بشكل جيد لمباراته أمام المنتخب الغيني المقررة يوم 6 جوان على ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة ابتداء من الساعة 8. :00 مساءً، العد التنازلي لليوم الثالث (المجموعة السابعة) من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 ومن أجل الاستعداد بشكل صحيح لهذه المباراة المهمة جدًا لبقية رحلة الخضر في تصفيات كأس العالم 2026، حدد المدرب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، جولة بين أندية كرة القدم المحترفة في دوري الدرجة الأولى الجزائرية ، عبر اربع نقاط البلاد ، لمواصلة البحث عن اللاعبين المحتمل انضمامهم للمنتخب الوطني.  وبالعودة إلى الجزائر العاصمة، توجه الناخب الوطني  إلى وهران، بعد أن استقبله والي وهران بحفاوة كبيرة في ملعب ميلود هدفي، حيث حضر تدريبات فريق مولودية وهران.  وفي الموقع، قام مدرب الخضر أيضا برحلة إلى ملعب بومزراق حيث تابع تدريبات جمعية الشلف.

 بعد ذلك، حضر فلاديمير بيتكوفيتش دورات تدريبية في قسنطينة  و نجم مقرة واتحاد خنشلة، قبل أن يزور ناديًا آخر، في هذه الحالة، شباب بلوزداد.  وأوضحت الفاف أن المدرب السويسري توجه أولا برفقة مساعديه إلى مقر النادي حيث كان في استقباله على وجه الخصوص الرئيس مهدي رابحي ومدرب الفريق ماركوس باكيتا قبل أن ينضم بعد ذلك إلى ملعب نيلسون مانديلا للمتابعة عن كثب. الحصة التدريبية للأحمر والأبيض.

 وبدا بيتكوفيتش، الذي أنهى جولته في الجزائر بزيارة استطلاعية لنادي مولودية البيض، راضيا عن المعلومات التي جمعها عن كرة القدم المحلية في نهاية تبادلاته المتعددة مع مختلف مدربي أندية النخبة الجزائرية.  كما تمكن المدرب السابق لمنتخب سويسرا وجيروندان دي بوردو من التركيز على البنية التحتية التي يعمل بها اللاعب الجزائري هنا في الجزائر.

 علاوة على ذلك، من المهم الإشارة إلى أنه منذ توليه منصبه في فبراير الماضي، ركز بيتكوفيتش بشكل أساسي على إجراء عمليات بحث واسعة النطاق من خلال الأندية الجزائرية قبل أن يفعل الشيء نفسه مع الأندية الأوروبية من أجل اكتشاف اللاعبين الذين من المحتمل أن يكونوا في خدمة الوطن.وهذا بالطبع بناء على المعايير التي لديه في رأسه والتي ذكر بعضها

وبعد ثلاثة أشهر من تعيينه، اختار المدرب الوطني إجراء عملية تنقيب أخرى للاطلاع من جهة على اللاعبين وشكلهم الحالي، بينما يبحث من جهة أخرى عن عناصر أخرى من شأنها إثراء الفريق الأخضر .

 وهو ما يفسر جولته في الجزائر.  وهو ينوي أيضاً القيام بمحاولة أخرى في أوروبا لمحاولة إقناع بعض العناصر المزدوجي الجنسية المترددة، وذلك بهدف منح نفسه مناورة جيدة للاختيار، تحسباً للمسارات المقبلة  للخضر.

علاوة على ذلك، من المهم أن نتذكر أن المنتخب الجزائري يستعد للقاء نظيره الغيني يوم 6 جوان على ملعب نيلسون مانديلا ابتداء من الساعة الثامنة مساء، في إطار اليوم الثالث (المجموعة السابعة) من تصفيات كأس العالم 2026 وبعد ذلك، سيسافرون لمواجهة أوغندا في اليوم الرابع من التصفيات.  خلال أول يومين، في نوفمبر 2023، بدأت الجزائر بداية جيدة بانتصارين متتاليين: على أرضها ضد الصومال (3-1) وخارجها على موزمبيق (2-0).

 مما يعني أن الخضر يحتل صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن بوتسوانا، غينيا، أوغندا، وموزمبيق، ولكل منها 3 نقاط.  الصومال يتقدم في المؤخرة برصيد 0 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى