أخبار دوليةأخبار محليةالمحترفونالمنتخب الجزائريمولودية الجزائر

المنتخب الجزائري : بلايلي و محرز في القائمة الموسعة

غاب عن المعسكر التدريبي الأخير للمنتخب الوطني، ظهر قائد الخضر رياض محرز، والجناح الأيسر يوسف بلايلي، في القائمة الموسعة لفلاديمير بتكوفيتش، لمباراتي التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 المقبلة المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

قد يكون هذا هو الوقت المثالي للعودة إلى المنتخب الوطني لرياض محرز. وفي خضم فترة ناجحة (10 أهداف و11 تمريرة حاسمة) مع ناديه الأهلي، فإن عودته تفيد الجزائر .

وكان قائد الخضر قد فكر في مستقبله من خلال الاختيارات والأصداء الأخيرة التي وصلت إليه من غرفة تبديل الملابس على التفاهم الجيد والأجواء الأخوية التي تسود هناك والتي دفعت الجناح الأيمن البالغ من العمر 33 عامًا إلى مراجعة موقفه.

من جانبه أبدى مدرب المنتخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش رضاه الشديد عن أداء لاعب مانشستر سيتي السابق. ومن المتوقع أن يتحدث بيتكوفيتش مع رياض محرز في الأيام المقبلة لمناقشة المعسكر التدريبي لشهر جوان استعدادًا للتأهل لكأس العالم 2026.

لن يكون رياض محرز العائد الوحيد بعد كأس الأمم الإفريقية 2023 المخيبة للآمال في ساحل العاج في هذه القائمة التي تضم 45 لاعبًا جزائريًا،يوسف بلايلي، الجناح الأيسر لمولودية الجزائر وهداف البطولة (18 مباراة / 12 هدفًا و 12 تمريرة حاسمة)، موجود في قائمة المدرب البوسني لمباراتي جوان ضد غينيا (6 جوان) وأوغندا (10 جوان). كان غيابه خلال الدورة التدريبية الأخيرة بسبب سلوكه الذي اعتبره الاتحاد الجزائري لكرة القدم خارج نطاق الرياضة والذي طلب من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش استبعاده من الدورة التدريبية لشهر مارس. يظهر في هذه القائمة لاعبون آخرون من البطولة المحلية، مثل مدني من نادي شباب قسنطينة الذي يجب أن يحصل على استدعاء ثانٍ، وأيوب عبد اللاوي الذي يعود إلى التشكيلة بعد عروضه الأخيرة.

الجهاز الفني راضٍ جدًا عن أداء اللاعبين في البطولات المختلفة

أفادت مصادر دزاير سبورت أن فلاديمير بيتكوفيتش وجهازه الفني راضون للغاية عن الأداء الذي قدمه اللاعبون الجزائريون في مختلف بطولات العالم. ويأمل المدرب البوسني أن يكون فريقه كاملاً متاحاً وألا تعطل أي إصابة خططه. سيبدأ المعسكر التدريبي للجزائر يوم 3 جوان، قبل ثلاثة أيام من المباراة الأولى ضد غينيا المقررة على ملعب نيلسون مانديلا (6 جوان، الساعة 8 مساءً بتوقيت الجزائر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى