أخبار محليةالمنتخب الجزائري

المدرب السويسري راؤول سافوي : “بيتكوفيتش لا يتواصل كثيرا مع الصحافة”

المنتخب الجزائري لديه مدربه الجديد فلاديمير بيتكوفيتش. وسيتولى الفني البوسني، الذي يحمل أيضًا الجنسيتين السويسرية والكرواتية، المهمة خلفًا لجمال بلماضي الذي انتهت مغامرته مع الخضر بنهاية كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في ساحل العاج. في مقابلة مع جريدة ” compétition “ ، أكد راؤول سافوي، المدرب السابق لمولودية وهران، والذي يرأس حاليا الجهاز الفني لمنتخب وسط أفريقيا، أن فلاديمير بيتكوفيتش هو الملف الشخصي الصحيح لـلمنتخب الجزائري .

“لقد حقق نتائج جيدة أينما ذهب”

 

“إذا أخذنا مستوى الفني، ليس هناك أدنى شك في أنه مدرب جيد. علاوة على ذلك، فقد حقق نتائج جيدة أينما ذهب. باستثناء نادي بوردو الفرنسي . أعتقد أنه اتخذ القرار الخاطئ بالانضمام إلى هذا النادي، الذي كان في ذلك الوقت في وضع سيئ للغاية، والذي هبط منطقيًا بعد ذلك إلى الدرجة الثانية. بخلاف ذلك فقد حقق نتائج جيدة مع لاتسيو روما وكذلك مع المنتخب السويسري.

“لديه هذه القدرة على مساعدة اللاعبين على التقدم بشكل فردي”

 

“كان لدى سويسرا، تحت قيادته، قاعدة دفاعية جيدة للغاية. دافع الفريق بطريقة رائعة. بيتكوفيتش هو أيضًا مدرب يعرف كيفية توحيد لاعبيه وتحفيزهم. كان يعرف أيضًا كيف يجعل اللاعبين يتفوقون، حتى في أصعب اللحظات. يجب علينا أيضًا أن ندرك أن لديه هذه القدرة على مساعدة اللاعبين على التقدم بشكل فردي.

“مدرب لا يتواصل كثيرا  مع الصحافة”

 

“سيعمل بيتكوفيتش في بيئة مختلفة تمامًا عما اعتاد عليه في سويسرا. يصل إلى بلد شغوف بكرة القدم، حيث المنتخب الوطني الجزائري مصدر فخر، والشغف يتجاوز كل الحدود. من حيث التواصل، على سبيل المثال، فهو مدرب لا يتحدث كثيرًا، ويقدم تصريحات قصيرة إلى حد ما. بل أود أن أقول إنه عكس جمال بلماضي الذي كانت مؤتمراته الصحفية ساخنة للغاية في بعض الأحيان.

“يجب أن يتأقلم مع طريقة لعب المنتخب الجزائري”

“إن تدريب سويسرا والجزائر مهمتان مختلفتان تمامًا. على سبيل المثال، مع سويسرا تمكن من الدفاع بشكل جيد أمام أفضل المنتخبات الأوروبية مثل إسبانيا وإنجلترا وألمانيا، ليتصدى لها بعد ذلك ويصنع الفارق. هناك، مع الجزائر، سيكون على رأس أحد أفضل المنتخبات الأفريقية. سيُطلب منه التكيف مع هذا الوضع للعب المباراة والسيطرة على خصومه. لكنني أعتقد أنه ذكي بما يكفي للقيام بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى