أخبار محليةمولودية الجزائر

“الشناوة” يختارون بن دبكة أحسن لاعب و المالي أليو ديينغ ثاني أحسن لاعب في الموسم

يتفق أنصار مولودية الجزائر في مختلف عمليات سبرالأراء وتعليقاتهم عبر مختلف مواقع التواصل الأجتماعي، على أن لاعب الوسط سفيان بن دبكة هو أحسن لاعب في الفريق خلال الموسم الحالي، وأكثر لاعب يبلل القميص كما أنه سجل عدة أهداف حاسمة. ويعتبر “الشناوة” ابن نصر حسين داي القائد الفعلي لمولودية الجزائر فوق أرضية الميدان، حيث يبقى أداؤه ثابتا في جميع المباريات التي يشارك فيها۔

مغامرته كادت تكلفه الكثير

ورغم أن بن ديكة لعب أكثر من عشرين مباراة مع مولودية الجزائر في بطولة الموسم الحالي، إلا أن أرقامه كانت ستصبح أفضل لولا نحس الإصابات الذي طارده، وكاد اللاعب السابق للتصرية أن يدفع الثمن بعد مباراة شباب بلوزداد في الدوري، حيث أخفى إصابته وهو ما كاد يتسبب له في تمزق عضلي.

لاعب “تاع شدة” دفاعيا وهجوميا

ولا يختلف اثنان في أن بن دبكة هو اللاعب الوحيد الذي لعب في الوسط، الدفاع والهجوم أيضا، وكان الفريق يجده في أوقات الشدة، كما حدث في آخر مباراة أمام “الموب” این لعب في محور الدفاع إلى جانب مرواني، كما سجل عدة أهداف حاسمة أبرزها هدف الفوز ذهابا على شباب قسنطينة في آخر عشر دقائق من المباراة.

أحسن هداف إلى جانب سويبع ب5 أهداف

ورغم أن هجوم مولودية الجزائر يعج بالأسماء الثقيلة هذا الموسم بعد الصفقات الكبيرة التي أبرمتها الإدارة السابقة، إلا أن مردود تلك الأسماء الكبيرة على الورق وإحصاءاتها جاءت مخيبة، وكان بن دبكة المنقذ عدة مرات إلى درجة أنه نصب نفسه أحسن هداف إلى جانب سويبع هذا الموسم بخمسة أهداف الكل منهما قبل ثلاث جولات عن نهاية البطولة.

المولودية ترفض تسريحه  رغم العروض الخارجية

واتفق المدير العام عمر غريب مع المدرب الجديد كازوني على أن بن دبكة يعد قيمة ثابتة ولا يمكن الاستغناء عنه ، رغم العروض الخارجية التي وصلته وهو في سن 25 سنة، حيث تلقى عرضا مغريا من فريق تركي ينشط في بطولة الدرجة الأولى، وعرضا آخر من فريق سعودي بعد تعاقده مع وكالة التحويل اللاعبين إلى الخليج.

ديينغ ثاني أحسن لاعب في الموسم

وحسب سبر آراء أنصار مولودية الجزائر دوما، فإن المالي أليو ديينغ يعد ثاني أحسن لاعب في الموسم بعد بن دبكة، حيث يبقى قيمة ثابتة في وسط الميدان، رغم تراجع مستواه في بعض المباريات وتأثره بتراجع الأداء الجماعي ككل، وتقدم بذلك على أمادا الذي لم يلعب كثيرا بسبب هاجس الإصابة الذي يطارده منذ مرحلة الذهاب، كما علمنا بأن كازوني يرفض تسريح ديينغ ويريد بقاءه ضمن مشروعه في الموسم المقبل.

العمارة، فريوي، ومراوني صفقات ناجحة

كما تحدث أنصار العميد” عن صفقات الإدارة السابقة في فترة التحويلات الشتوية بعد تعاقدها مع خمسة الاعيين، حيث يبقى المدافع الأيسرنييل لعمارة، | المدافع المحوري أمحمد مرواني والمهاجم سامي فريوي أحسن الصفقات إلى حد الآن، بعدما فرضوا أنفسهم وأصبحوا قيمة ثابتة في التشكيلة الأساسية، بينما كان يامكان بن علجية أن يقدم الكثير رفقة المستقدم الأخرگنيش الذي راح ضحية الإصابة .



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى