أخبار دوليةأخبار محليةالمنتخب الجزائري

الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تواجه تهديدا بعقوبات صارمة من الفيفا

تواجه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تهديدا بعقوبات صارمة من الفيفا إذا لم تقم بتعديل نظامها الأساسي. واستجابة لهذا الوضع الحرج، يعمل الاتحاد الجزائري لكرة القدم على تجنب العقوبات التي قد تؤثر بشكل خطير على كرة القدم الجزائرية.

في الأيام المقبلة، ستتركز كل الأنظار على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث من المنتظر اتخاذ عدة قرارات مهمة. بعد عودته من بانكوك بعد المشاركة في كونجرس الفيفا الرابع والسبعين، عاد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي وأمينه العام إلى العمل على الفور. في الواقع، هناك حاجة ملحة للتحضير لاجتماع الجمعية العامة العادي (AGO) يوم السبت المقبل، وهي خطوة حاسمة لإطلاق عمليات أخرى، ولا سيما الاجتماع العام غير العادي (AGEX) لتعديل النظام الأساسي.

وبالتالي فإن اجتماع الجمعية العامة هي الأولوية العاجلة، ولكن قبل ذلك، سيجتمع المكتب الاتحادي يوم الجمعة في مقر الاتحاد لمناقشة عدة مواضيع تتعلق بالمسابقة المحلية، وإدارة الاتحاد، وروزنامة الفيفا، و الالتزامات المختلفة للمنتخبات الوطنية. وكانت الرحلة الطويلة التي قام بها رئيس الفاف إلى تايلاند غنية بالمعلومات، لا سيما من خلال الاجتماعات مع كبار مسؤولي كرة القدم العالمية، وخاصة مع باتريس موتسيبي، حيث جرت مناقشات صريحة بشأن مشاكل كرة القدم الجزائرية، ولا سيما قضية نهضة بركان المغربي واتحاد الجزائر. أتاحت هذه المناقشات الحصول على اعتراف ضمني بالأخطاء من جانب موتسيبي وأمينه العام.

وستتم مناقشة هذه النقاط في اجتماع المكتب الفدرالي ، ولكن قبل ذلك ستجتمع الكلية التقنية الوطنية لأول مرة منذ إنشائها. وستنظر هذه الهيئة الاستشارية، برئاسة المدير الفني الوطني، في المقترحات المتعلقة بالموسم المقبل، مثل توزيع الأقسام واحتمال إلغاء بطولة الرديف. سيتم تقديم توصياتهم إلى المكتب الفدرالي يوم الجمعة، للمساهمة في تطوير خارطة طريق للموسم المقبل.

كما سيناقش الاتحاد الجزائري الموسم المقبل والمصادقة على مواعيد انطلاق مختلف البطولات والإعلان عن موعد نهائي كأس الجزائر الذي ينتظره الجمهور بفارغ الصبر. سيتم مناقشة مواضيع أخرى، مثل تراكم الوظائف وقضية اتحاد العاصمة مع الكاف و التاس . وستكون الدورة التدريبية للخضر والفئات الأخرى مدرجة أيضًا على جدول الأعمال.

وأخيرا، فإن مسألة تعديل النظام الأساسي لها أهمية كبيرة. كل شيء جاهز لتنظيم الاجتماع الذي طال انتظاره. سيتم تقديم هذه القوانين إلى المكتب الفدرالي يوم الجمعة، وسيتم إبلاغ أعضاء المكتب العام بالتعديلات قبل إطلاق العملية الانتخابية والسماح للبطولات بالامتثال للمواعيد النهائية التي حددتها وزارة الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى