أخبار

افتتاح المنافسة بمشاركة 120 لاعبا من 16 بلدا



الجزائر – افتتحت رسميا الطبعة الثانية للبطولة الافريقية للرافل و الكرة الحديدية (أكابر وأقل من 19سنة) يوم الأحد بقاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة بمشاركة 120 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 بلدا من بينهم الجزائر.

و أعطى وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق, إشارة الانطلاق الرسمي للألعاب, رفقة كل من وزير الصحة, عبد الرحمان بن بوزيد, ورئيس الاتحادية الجزائرية للرافل والبلياردو, محمد أمين مايدي, وكذا رئيس الاتحاد الافريقي للرافل والكرات الحديدية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكرات الحديدية, الجزائري محمد يسين كافي.

و في كلمة  وزير الشباب والرياضة, عبد الرزاق سبقاق الوزير  الافتتاحية , أكد , على ضرورة “أن تكون الروح الرياضية هي الأسمى في هذه المنافسة القارية والفوز للأحسن “, متمنيا “حظا موفقا للجميع “.

و أضاف “الجزائر لها تقاليد في هذه اللعبة وحققت العديد من الميداليات في المنافسات الدولية والقارية ولها رياضيين رفعوا الراية الوطنية عاليا”.

و على هامش الحفل صرح الوزير “الجزائر عادت مجددا الى تنظيم التظاهرات الكبرى, في مختلف الاختصاصات, لفتح المجال لرياضيينا للتألق والتحضير لمختلف المنافسات العالمية المقبلة”.

من جهته, صرح رئيس الاتحادية الجزائرية للرافل والبلياردو, محمد أمين مايدي, لـ”واج” “البطولة القارية ستكون اختبارا لنا قبل شهر عن احتضان الجزائر لألعاب البحر المتوسط-2022 بوهران, والتي ستشهد حضور أفضل اللاعبين عالميا”.

و قال ايضا “الفريق الوطني يحضر منذ عامين لهذا الحدث الذي سيكون أهم محطة تحضيرية قبل الالعاب المتوسطية. خلال البطولة القارية نهدف إلى حصد أكبر عدد من الألقاب عند الفئتين, مثلما كان عليه الحال في طبعة 2017 بمستغانم عندما حصدنا المرتبة الاولى في عدد الميداليات, وأنا متفائل بتكرار السيناريو”.


اقرأ أيضا :       الرافل والبلياردو/البطولة الافريقية : انطلاق المنافسة غدا بقاعة حرشة حسان بمشاركة 15 دولة


و حسبه فقد “أجرى الفريق الوطني أكثر من 14 تربصا تحضيرا لهذا الحدث منهم اثنين في الخارج بتركيا و إيطاليا, حيث تنافسنا مع أحسن اللاعبين عالميا, مما سمح بتحسين مستوانا, كما جلبنا مدرب ايطالي وهو من بين الاحسن في العالم  ويتعلق الأمر بالخبير الدولي: دومينيكو سبوزيتي, الذي ننتظر منه تقديم الاضافة للفريق”.

أما رئيس الاتحاد الافريقي للرافل والكرات الحديدية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكر الحديدية, الجزائري محمد يسين كافي, فقد أكد ل”وأج” بقوله “تنظيم هذه التظاهرة يعد مكسبا للجزائر, وكل الظروف جاهزة لإجراء طبعة متميزة هنا.ننتظر نجاحا على جميع الأصعدة”.

و أفاد “الجزائر متميزة في الكرة الحديدية في المحافل الدولية, والمنافسة هذه لها نكهة خاصة لان  خبراء من الاتحاد الدولي حاضرون غيها لمعاينة أماكن إجراء بطولة عالمية للرافل والكرات الحديدية في 2023 بالجزائر وسيزورون عدة مدن جزائرية لاختيار أحسنها لتنظيم المنافسة العالمية”.

و يقود الفريق الوطني للأكابر, المدرب رفيق بن حملة, وهامل حسيبة بالنسبة لأقل من 19 سنة, فضلا عن الخبير الإيطالي دومينيكو سبوزيتي, الذي يشرف على الفريقين في نفس الوقت.

و تجرى المنافسات ابتداء من الثامنة ونصف صباحا الى غاية السابعة مساء, وذلك من يوم غد الاثنين والى غاية الجمعة المقبلة, حسبما افاد به المنظمون.

و يتعلق الأمر باختصاصات: فردي (ذكور), فردي (اناث), زوجي (اناث), زوجي (ذكور), زوجي (مختلط).

وستكون هذه البطولة القارية مؤهلة الى البطولة العالمية للرافل, لفئة أقل من 19 سنة بروما سبتمبر المقبل, و للأكابر نوفمبر-2022 بمرسين التركية, وشهر اغسطس المقبل, في ليون الفرنسية, بالنسبة للكرات الحديدية.

و يتأهل الاربعة الاوائل عن كل اختصاص الى البطولات العالمية المذكورة.

يذكر أن الجزائر تشارك بـ 16 رياضيا: أكابر (4 ذكور- 4 اناث), أقل من 19 سنة (4 ذكور- 4 اناث).



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى