أخبار دوليةأخبار محليةالمنتخب الجزائري

استدعاء لطفي ماجر للمشاركة في بطولة كأس آسيا من قبل منتخب قطر

يعد اللاعب الشاب، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي يلعب حاليًا لنادي الدحيل في قطر، أحد أكثر اللاعبين موهبة في هذه التشكيلة الأولمبية.

تم استدعاء المهاجم الشاب لطفي ماجر، نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر، من قبل منتخب قطر تحت 23 عاما للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، التي ستقام في الفترة من 15 افريل إلى 3 ماي في قطر. ويأتي هذا الاختيار مرادفا لتوديع المنتخب الجزائري، الأمر الذي أثار جدلا في الجزائر .

وتستهدف قطر، الدولة المضيفة للمسابقة، التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وقد علق المنتخب القطري تحت 23 سنة آماله على ماجر في الأداء الهجومي. ويعد اللاعب الشاب، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي يلعب حاليًا لنادي الدحيل في قطر، أحد أكثر اللاعبين موهبة في هذه التشكيلة الأولمبية.

استدعاء ماجر لمنتخب تحت 23 سنة يقلل من فرصه في اللعب مع الجزائر. ويشكك البعض في دوافعه لتمثيل قطر بدلاً من وطنه الأم. وينظر البعض إلى قرار ماجر على أنه افتقار إلى الوطنية واختيار انتهازي.

رابح ماجر يدافع عن ابنه

ويزداد الوضع تعقيدا لأن قطر لديها سياسة نشطة لتجنيس اللاعبين الأجانب، الأمر الذي يثير الانتقادات لاختيار لطفي ماجر. الجزائر من جهتها لم تطلب حتى الآن من اللاعب اللعب مع المنتخب الوطني.

رابح ماجر، والد لطفي و اسطورة كرة القدم الجزائرية، تحدث بالفعل عن الجدل. وأكد أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لم تتصل بابنه قط وأنه لم ينكر أبدا أصوله الجزائرية. وطالب رابح ماجر بدعم وتفهم نجله، مؤكدا أن من حق لطفي استغلال الفرص المتاحة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى