أخبار دوليةأخبار محليةاتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة – نهضة بركان: موتسيبي يعترف بأخطائه ويجعل المغرب يرتجف!

على هامش مؤتمر الفيفا الرابع والسبعين في بانكوك، أثارت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ضجة كبيرة من خلال الإشارة إلى الخلل الوظيفي داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF). وقد مارس هذا الموقف ضغوطًا كبيرة على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، الذي اعترف أخيرًا بشكل خاص بأخطاء مؤسسته في أعقاب قضية النادي المغربي نهضة بركان.

انتقد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وليد صادي بشدة إخفاقات الكاف الخطيرة، خاصة خلال نصف نهائي كأس الكاف. القرار المثير للجدل بالسماح لفريق نهضة بركان بارتداء قمصان تحمل رموزا سياسية، لاقى إدانة خاصة من قبل الفاف، معتبرة أنه انتهاك لمبادئ اللعب النظيف ولوائح الفيفا.

وفي مواجهة هذا الضغط، اعترف باتريس موتسيبي بأخطاء الكاف والتزم باتخاذ الإجراءات التصحيحية. كما وعد بمواءمة لوائح الكاف مع لوائح الفيفا اعتبارًا من الموسم المقبل، مما يمثل خطوة أولى مهمة نحو إصلاح المنظمة.

وطالبت الفاف أيضا بتمثيل أكبر للجزائر داخل هيئات الكاف، مما سلط الضوء على الغياب الحالي للجزائريين في لجان المنظمة. ووعد موتسيبي بدراسة هذه القضية ودمج الكفاءات الجزائرية في مختلف لجان الكاف.

إضافة إلى ذلك، حققت الفاف فوزا تكتيكيا بمنافستها على تعيين الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو لإدارة مباراة الجزائر وغينيا. إن رد الفعل السريع من قبل الفيفا، الذي استبدل أتشو بالحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، يوضح أن مخاوف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تؤخذ على محمل الجد من قبل الهيئات الدولية لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى